top of page

افتتاح معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف
وقع أولى اتفاقيات الشراكة مع مؤسسة دانتي أليجييري
المعهد يسعى إلى نشر اللغة العربية وثقافتها بين الناطقين بلغات أخرى تقديم اللغات الأجنبية وثقافاتها للمجتمع

٩ أكتوبر ٢٠٢٤

افتتاح معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف
وقع أولى اتفاقيات الشراكة مع مؤسس�ة دانتي أليجييري
المعهد يسعى إلى نشر اللغة العربية وثقافتها بين الناطقين بلغات أخرى تقديم اللغات الأجنبية وثقافاتها للمجتمع






افتتحت مؤسسة بيت الزبير (معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف)، وذلك تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمثقفين والأدباء، ومجموعة كبيرة من الفنانين في مجالي الفن التشكيلي والتصوير الضوئي.

تضمن حفل الافتتاح كلمة بيت الزبير ألقتها الدكتورة منى حبراس مدير عام مؤسسة بيت الزبير، تلتها كلمة لمؤسسة دانتي أليجييري ألقاها أليساندرو ماسي الأمين العام لمؤسسة دانتي أليجييري، وتخلل حفل الافتتاح أكثر من عرضين مرئيين الأول يبرز تاريخ مؤسسة بيت الزبير ومحطاته الثقافية والفنية والعرض الثاني تناول نبذة تعريفية عن مؤسسة دانتي أليجييري الإيطالية وتاريخها وشراكاتها العالمية. ومن ثم تم توقيع الاتفاقية بين الجانبين (معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف) و(مؤسسة دانتي أليجييري) ليدشن المعهد أولى اتفاقياته العلمية والمعرفية.

بعدها قام راعي المناسبة بافتتاح المعرض المصاحب لمؤسسة دانتي أليجييري الإيطالية، حيث تضمنت أروقة المعرض مجموعة من الصور الأرشيفية لانشطة وفعاليات متنوعة أقامتها مؤسسة دانتي أليجييري في حقب وفترات سابقة داخل إيطاليا وخارجها، ويعود تاريخ إنشاء مؤسسة دانتي أليجييري إلى قبل 135 سنة، على يد بعض المثقفين الإيطاليين. بعدها قام راعي المناسبة والحضور بجولة تعريفية في معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف.

(معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف) هي مؤسسة ثقافية تعليمية تدريبية منبثقة عن مؤسسة بيت الزبير، حيث يسعى المعهد إلى نشر اللغة العربية وثقافتها بين الناطقين بلغات أخرى في سلطنة عمان وخارجها، وكذلك تقديم اللغات الأجنبية وثقافاتها إلى المجتمع العماني بغية الإسهام في بناء عقليات منفتحة تثمن أصالتها وهويتها، وتحترم الآخر وثقافته، لبناء عالم متآخ يسوده السلام. ومن أهداف المعهد تقديم خبرات تعليمية وتدريبية عالية الجودة في مجالات الثقافة واللغات والآداب والفنون والعلوم، والتقانة والتطوير المهني والتكوين، وأيضا لنشر اللغات والثقافات وتعزيز احترامها وتفهمها سعيا إلى ترسيخ التعايش العالمي، وتسعى مؤسسة بيت الزبير عبر (معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف) إلى تقديم خبرات تعليمية متفردة تعزز المهارات والمعارف والوعي الثقافي، لتكون المؤسسة بيئة فريدة من نوعها.

ويقدم معهد بيت الزبير للثقافة والمعارف برامج اللغة والثقافة العربية للأجانب، برامج التدريب للمعلمين والموظفين في شتى الجوانب المهنية، برامج اللغات الأجنبية وثقافاتها، برامج تدريب الباحثين في العلوم الإنسانية والعمل الثقافي، برامج الموسيقى والفنون.


الوطن - عمان

المصدر:

bottom of page