top of page

أسبوع الثقافة الكويتية في ضيافة موسكو

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يعلن عن فعاليات فنية وثقافية وفكرية كويتية على مدار أسبوع كامل في العاصمة الروسية.

١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

أسبوع الثقافة الكويتية في ضيافة موسكو

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يعلن عن فعاليات فنية وثقافية وفكرية كويتية على مدار أسبوع كامل في العاصمة الروسية.




أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، عن انطلاق فعاليات "أسبوع الثقافة الكويتية" بالعاصمة الروسية موسكو، بمشاركة مجموعة من فناني ومثقفي ومفكري الكويت، الذين يُشاركون بالفعاليات المختلفة التي تتواصل حتى الرابع والعشرين من سبتمبر/أيلول.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، ورئيس وفد المجلس الذي يحضر الأسبوع الثقافي الكويتي في موسكو، ان العلاقات الثقافية بين الكويت وروسيا تمثل جانبا مهما من العلاقات الثنائية بين البلدين.

واكد الزامل دور القيادة السياسية في البلاد وجهود وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وامين عام المجلس الوطني الدكتور محمد الجسار على تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي مع روسيا.

وبين ان هذه العلاقات تعود إلى فترة طويلة من الزمن وتعمقت مع مرور السنوات من خلال توقيع اتفاقيات ثقافية وبرامج تبادل طلابي وأكاديمي.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اعتاد منذ إنشائه في عام 1973 على تنظيم وإقامة فعاليات متنوعة ويسعى من خلال تلك الفعاليات إلى تعزيز التبادل والتقارب الثقافي بين الدول، وأن ذلك يتم من خلال إقامة الأسابيع الثقافية الكويتية في الخارج أو استضافة أسابيع ثقافية خاصة بالدول الأخرى في الكويت بالتعاون مع سفاراتها.

ونوّه إلى ان الأسبوع الثقافي الكويتي يقام في موسكو بتنظيم قطاع الفنون وادارة الثقافة الخارجية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت وسفارة دولة الكويت لدى روسيا الاتحادية وبالتعاون مع وزارتي الثقافة والخارجية في روسيا.

واوضح ان الفعاليات متعددة واختيرت بعناية بهدف ابراز هوية الكويت الثقافية للشعب الروسي من خلال تسليط الضوء على التراث والفن الكويتي.

وتتضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي في العاصمة الروسية، تقديم عرض فني للفلكلور الكويتي الشعبي تُقدمه فرقة "العميري" للفنون الشعبية كما تضم الفعاليات اقامة معرض فني تشكيلي للفنان محمود اشكناني يصاحبه عرض فيلم سينمائي عن سيرته، وندوة حول العلاقات الكويتية - الروسية تقدمها أستاذة العلوم السياسية بجامعة الكويت الدكتورة هيلة المكيمي لطلبة وأساتذة الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية، إضافة إلى "المائدة الكويتية" التي سيكون لها حضورها على مدار ايام الأسبوع حيث سيقدم الشيف الكويتي عبدالله المكيمي مأدبة عشاء "الأكل الكويتي" مبينا حرص المجلس على ان يكون جدول الفعاليات متنوع ويبرز الهوية الكويتية في مجالات عدة.



الراي

المصدر:

bottom of page